د. محمد علي عبيدات من جامعة الطفيلة التقنية محاضرة عن الطاقة المتجددة في بني كنانة

 

نصير نيوز / بني كنانة -محمد محسن عبيدات //// الاستاذ الدكتور محمد عبيدات يحاضر بمدرسة الرفيد الثانوية للبنات عن الطاقة المتجددة (البديلة) ///

 

ألقى الاستاذ الدكتور محمد علي عبيدات من جامعة الطفيلة التقنية محاضرة عن الطاقة المتجددة بمدرسة الرفيد الثانوية للبنات والتي نظمتها لجنة الادارة والقيادة وبحضور مديرة المدرسة هناء ماجد عبيدات وعدد كبير من الطالبات .

وبين الدكتور محمد عبيدات ان الطاقة المتجددة نعني بها تلك المولدة من مصدر طبيعي غير تقليدي، مستمر لا ينضب، ويحتاج، فقط، إلى تحويله من طاقة طبيعية إلى أخرى يسهل استخدامها بوساطة تقنيات العصر .

و الطاقة الشمسية تعتبر من أهم موارد الطاقة في العالم. وقد تأخر استثمارها الفعلي رغم من أهم مميزاتها إنها مصدر لا ينضب و تدخل الطاقة الشمسية والمصادر المتجددة عناصر أساسية في برامج الطاقة لدى جميع البلدان، وخاصة تلك التي تتمتع بظروف شمسية جيدة وفي نهاية المحاضرة قدم شكرة الجزيل لمديرة المدرسة على حسن الاسقبال ولطالبات على التفاعل الجيد وحسن الاستماع .

وبختام المحاضرة قدمت الفاضلة هناء ماجد عبيدات مديرة مدرسة الرفيد الثانوية للبنات شهادة تقدير تكريماً للمحاضر محمد عبيدات على تقديمه لهذه المحاضرة , وقدمت جزيل شكرها له بالنيابة عنها وعن طالبات المدرسة .