«التعليم العالي» يعدّل قـرار إشــراك الطلبــة بتقييـم رؤسـاء الجامعات

 

 نصيرنيوز _عدل مجلس التعليم العالي قرار اشراك الطلبة في تقييم رؤساء جامعاتهم باقتصاره فقط على رئيس اتحاد الطلبة وعضوين من الهيئة الإدارية ، بينما كان قراره الأول اشراك جميع الطلبة بعملية التقييم .

 وخاطب وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. عادل الطويسي رئيس لجنة الخبراء الدكتور أمين محمود بمضمون قرار مجلس التعليم العالي المتضمن الموافقة على إشراك الطلبة في تقييم رؤساء الجامعات الرسمية من خلال المقابلة الشخصية محددا ان الطلبة هم رئيس مجلس اتحاد الطلبة واثنان من الهيئة الإدارية أو ما يقابله .

 كما طالب الطويسي رؤساء مجالس امناء الجامعات الاردنية الرسمية تنفيذاً لقرار مجلس التعليم العالي المتضمن الموافقة على اعتماد معايير ومؤشرات أداء ونماذج موحدة لتقييم رؤساء الجامعات الرسمية، تعميم الاستبانة الخاصة لهذه الغاية على رئيس الجامعة وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية ورقياً وإلكترونياً ووضعها على الموقع الإلكتروني للجامعة بشكل يضمن وصولها للجميع ليقوموا بدورهم بتزويد الوزارة بتغذية راجعة عن أداء الرئيس من خلال الموقع الإلكتروني للوزارةhttp:www.mohe.gov.jo وعلى http://survey.mohe.gov.jo، يومي الأربعاء الموافق 2-8-2017 من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الثالثة عصراً فقط، ويوم الخميس الموافق 3-8-2017 من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثالثة عصرا فقط .

واكد التعميم أنه يجب على كل عضو هيئة تدريسية أو إداري في الجامعة استخدم البريد الإلكتروني الرسمي المخصص له، مؤكدين ضمان سرية وخصوصية ردود الزملاء والزميلات بحيث لا يطّلع على محتواها أي شخص.

واعلن التعميم انه من يستطيع المشاركة هم الذين لديهم أسماء وأرقام وطنية صحيحة على قاعدة بيانات نظام في الوزارة والواردة من الجامعة .

الدستور