• news box nazeer
  • news box nazeer
  • news box nazeer
  • news box nazeer
  • news box nazeer
  • news box nazeer

مواطن يطالب رئيس بلدية اربد الكبرى القادم بـ ..

مواطن يطالب رئيس بلدية اربد الكبرى القادم

تقرير: أحمد ضامن اشتيات

مع اقتراب وموعد الأردن من الانتخابات البلدية والامركزية، فقد كثرت إظهار احتياجات المواطن والمناطق، وشاعت انتشار المطالب كي تصل لكل مرشح عن رئاسة بلدية إربد أو التمثيل المناطقي.

على غرار ذلك فقد وضع أحد الناشطين الاجتماعيين في قرية حوارة السيد فارس الشطناوي ما تعاني منه منطقة حوارة من سوء البنية التحتية ونقص الخدمات بشكل عام.

وطالب الشطناوي رئيس بلدية إربد الكبرى القادم والذي ستكون رئاسة البلدية حليفة تعبه، النظر بحوارة الفقيرة خدميا حيث ادرج المواطن عدة مطالب تضمنت الكثير من الأمور المهمة والأساسية للبلدة.

أكد أن حوارة من أقدم البلديات في محافظة اربد عام 1972 ووضع الخدمات بها الآن متدني جدا فكثير من شوارعها مهترئة وهنالك أحياء سكنية مكتضة بالسكان ومازالت خارج حدود التنظيم وهى من كانت بها مؤسسة تعليمية عليا ( معهد معلمين حوارة) على مستوى المملكة، وأصبح الآن المعهد شبه مهجور حيث جميع المعاهد والكليات الحكومية تم ضمها الى جامعة البلقاء التطبيقية وأصبحت تمنح شهادة البكالوريوس، لا سيما معهد حوارة الذي يؤمه آلاف الطلبة من جميع محافظات المملكة بينما الآن عدد طلابه قليل جدا.

وأشار الشطناوي اهمية حوارة حيث كانت تزود إقليم الشمال كاملا بمادة طحين القمح وذلك بوجود مطحنة حوارة وهى الآن مهجورة ومغلقة ومطالبا ببناء مدارس جديدة حيث يتجاوز عدد طلاب الصف الواحد أكثر من 50 طالبا فهذا يسبب إرباك في العملية التعليمية.

بين ما يحتاجه نادي شباب حوارة الذي حدد عمره الزمني أربعين عاما فاكثر ومازال النادي بدون وسيلة نقل أسوة بباقي النوادي ولا يوجد ملعب لفريق النادي لممارسة تدريباتهم الرياضية من اجل فع كفاءتهم ومشاركتهم في الفعاليات والأنشطة الرياضية.

كما وشدد لرفع كفاءة المركز الصحي أو تحويله إلى مركز صحي شامل أسوة بباقي المناطق المجاورة.

وفي نهاية اللقاء فقد وجه المواطن الشطناوي راجيا كل من سيتسلم منصب رئاسة بلدية إربد أن يوضع شأن مناطق إربد جميعها بعين الاعتبار مقدما لكل مرشح ضرورة توضيح أولويات المناطق لنهضتها قبل المطالبة بالدعم والتأييد.