تقديم طلبات الالتحاق بالجامعات الاردنية الاثنين المقبل

 

 نصيرنيوز_أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي أن عملية تقديم طلبات الالتحاق الالكترونية بالجامعات الأردنية الرسمية تبدأ اعتباراً من صباح يوم الاثنين المقبل وحتى الساعة الثانية عشرة ليلاً من يوم الاثنين الحادي والعشرين من الشهر الحالي، من خلال الموقع الالكتروني للوحدة www.admhec.gov.jo .

وبين الطويسي في تصريحات صحفية اليوم الجمعة ان الطالب الأردني (الحاصل على معدل 65% فأكثر فقط) يقوم بدفع رسم تقديم طلب الالتحاق للجامعات الأردنية الرسمية، باستخدام آلية الدفع الالكتروني عن طريق "خدمة تسديد الفواتير من البنك المركزي الأردني" (eFAWATEERcom)، وبعد ذلك سيتم إرسال رسالة نصية إلى رقم هاتف الطالب تحتوي على رمز المستخدم (UserID) والرمز السري (Password) الضروريان للدخول الى برمجية تقديم طلب الالتحاق، وهذه الخدمة متوفرة من خلال قنوات الدفع التي تطبق خدمة (eFAWATEERcom).

وتشتمل هذه القنوات مكاتب البريد الأردني المنتشرة في المملكة والحساب البنكي الشخصي على الانترنت وفروع البنوك الأردنية وأجهزة الصراف الآلي التابعة لها ونقاط البيع في السيفوي وكارفور ومحلات الصرافة المعتمدة ( وللتعرف أكثر على قنوات الدفع المعتمدة وآلية شراء طلب الالتحاق الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني للوحدة).

واكد الطويسي ضرورة اتباع الطلبة الخطوات التالية اولا : الدخول للموقع الالكتروني، بهدف الاطلاع على أقسامه وصفحاته مثل: البيانات التفصيلية للتخصصات المتاحة في الجامعات الأردنية الرسمية، وشروط الالتحاق بها، ورسومها، أسس القبول في الجامعات الرسمية، آلية شراء طلب الالتحاق، ودليل تقديم طلب الالتحاق، نصائح وإرشادات للطلبة المتقدمين إضافةً إلى الأسئلة الأكثر تكراراً، ومعدلات القبول التنافسي للأعوام الخمس السابقة، وذلك للاستفادة من هذه المعلومات، ومساعدتهم في تقديم طلب الالتحاق الإلكتروني.

ثانيا: يمكن لجميع الطلبة الراغبين في إجراء أي تعديل في طلب الالتحاق (الخيارات المخزنة سابقاً) الدخول للبرمجية في أي وقت، وعلى مدار الساعة خلال الفترة المحددة لعملية تقديم طلبات الالتحاق.

ثالثا: على جميع الطلبة الحاصلين على شهادة الدراسة الثانوية العامة الأردنية عام 2004 فما قبل أن يقوموا بتحميل صورة عن كشف علامات هذه الشهادة, وذلك خلال عملية تقديم طلب الالتحاق حتى يتم اعتماد طلبات التحاقهم بعد تدقيقها.

رابعا :على جميع الطلبة الحاصلين على شهادات الثانوية العامة الصادرة عن وزارة التربية والتعليم في أي دولة عربية عن طريق الدراسة النظامية عام (2016) وما بعد, أن يقوموا بتحميل صورة عن شهادة المعادلة الصادرة عن وزارة التربية والتعليم الأردنية، أو صورة عن كشف علامات هذه الشهادة، وذلك خلال عملية تقديم طلب الالتحاق حتى يتم اعتماد طلبات التحاقهم بعد تدقيقها.

خامسا :على جميع الطلبة الحاصلين على شهادات الثانوية العامة الصادرة عن وزارة التربية والتعليم في أي دولة عربية عن طريق الدراسة النظامية عام 2015 وما قبل, أن يقوموا بتحميل صورة عن كشف علامات هذه الشهادة, وذلك خلال عملية تقديم طلب الالتحاق حتى يتم اعتماد طلبات التحاقهم بعد تدقيقها.

سادسا : على جميع الطلبة الحاصلين على شهادة الدراسة الثانوية العامة الأجنبية من داخل و خارج الأردن (بريطانية، أمريكية، بكالوريا، ... إلخ)، تقديم طلباتهم خلال الفترة المحددة أعلاه، وأن يقوموا بتحميل صورة عن شهادة المعادلة الصادرة عن وزارة التربية والتعليم الأردنية، وذلك خلال عملية تقديم طلب الالتحاق، حتى يتم اعتماد طلبات التحاقهم بعد تدقيقها.

سابعا : على جميع الطلبة المستفيدين من إحدى المكرمات الملكية السامية المنصوص عليها في أسس القبول ضرورة تقديم طلب لوحدة تنسيق القبول الموحد حتى يتمكن الطالب من الاستفادة من المكرمات الملكية السامية.

واكد الدكتور الطويسي أن جميع طلبات الالتحاق سـتعامل بعدالة مطلقة، وبالطريقة ذاتها، فليس هناك أفضلية لطلب الالتحاق المقدم في اليوم الأول عن الطلب المقدم في اليوم الأخير، وبذلك ننصح الطلبة بضرورة التروي، وعدم التسرع في تقديم طلب الالتحاق.

بترا