36 حالة وفاة وإصابة 123 في حادث تصادم قطارين بالاسكندرية

 

 نصيرنيوز _

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية فى بيان لها مساء اليوم الجمعة ، عن ارتفاع حالات الوفاة فى حادث تصادم قطاري ركاب ، بمحافظة الإسكندرية إلى 36 وفاة، وإصابة 123أخرين ، جراء تصادم قطارين بمحطة خورشيد فى الإسكندرية أحدهما قادم من القاهرة والآخر قادم من بورسعيد.
وأكد محافظ الاسكندرية الدكتور محمد سلطان ،أن سبب حادث تصادم قطاري الاسكندرية بالقرب من محطة أبيس شرق الإسكندرية ، هو إصدار إشارة خاطئة من سيمافور، أصدرها العامل المختص بالسكة الحديد ، والتى أسفرت عن تحرك القطار المتحرك على نفس قضبان القطار المتوقف وتسبب فى وقوع الحادث .
وأضاف المحافظ، أنه تم الانتهاء من رفع كافة المخلفات الناتجة عن الحادث، وتوزيع المصابين على 5 مستشفيات، وجار حصر الأعداد بدقة .
فيما أكد مصدر أمني ، أن سائق القطار المصطدم والذى تسبب فى حادث التصادم توفي على الفور ، لحظة وقوع الحادث بينما تم القبض على سائق القطار الثاني الذى كان متوقفاً وتم التحفظ عليه.
من جهة ثانية توجه وزير الصحة والسكان الدكتور أحمد عماد الدين راضي الى محافظة الاسكندرية لمتابعة حالة المصابين ، والاطمئنان على حالتهم الصحية ، فيما كلف مستشاره بعقد غرفة الازمات والطوارئ بديوان عام الوزارة لمتابعة الموقف على مدار الساعة.
وصرح وكيل وزارة الصحة بالاسكندرية الموجود بموقع الحادث أنه تم رفع درجة الاستعداد الى الدرجة القصوى بجميع مستشفيات الاسكندرية ، لافتا الى توافر أكياس الدم والادوية والمستلزمات الطبية بالمستشفيات ، وجميع المصابين يتلقون العلاج والرعاية الطبية اللازمة.

الدستور