الشؤون الفلسطينية تبدأ باستقبال طلبات مكرمة أبناء المخيمات

 

 

 

نصير نيوز_ بدأت دائرة الشؤون الفلسطينية باستقبال طلبات الاستفادة من المكرمة الملكية السامية الخاصة بابناء المخيمات للطلبة الذين اجتازوا امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة «التوجيهي» للعام الحالي، وممن تنطبق عليهم شروط التقدم للمكرمة.

وقال مدير عام الدائرة المهندس ياسين ابو عواد إن مكاتب الدائرة في المخيمات بدأت في استقبال الطلبات ابتداء من صباح يوم امس الاثنين وحتى نهاية دوام الاثنين المقبل تزامنا مع طلبات القبول الموحد.

واشار إلى أن الدائرة شكلت لجانا رئيسية وفرعية للتسهيل على المواطنين في المخيمات، مضيفا أن من أهم الشروط الواجب توفرها في المتقدمين، ان يكون الطالب من سكان المخيم واتم المرحلة الاعدادية في مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الاونروا».

ولفت ابو عواد  إلى أن هذه المكرمة تشمل مخيمات البقعة والحسين والوحدات والأمير حسن والطالبية ومادبا وحطين وجرش والشهيد عزمي المفتي وإربد والزرقاء والسخنة وسوف، موضحا ان عدد مقاعد المكرمة 350 موزعة على المخيمات حسب عدد السكان والطلبات المقدمة من كل مخيم، وستقوم اللجان بعد الانتهاء من تقديم الطلبات بالتحقق من الشروط واعتماد الطلبات واختيار نصيب كل مخيم من مقاعد المكرمة الملكية السامية.

الدستور