"أبو قمر" يناقش الرسالة البحثية الأولى من نوعها في الأردن وبعض الدول العربية..

 

 

 

                                 "أبو قمر" يناقش الرسالة البحثية الأولى من نوعها في الأردن وبعض الدول العربية

 

نصيرنيوز... أحمد ضامن اشتيات

ناقش المهندس الشاب مازن ابراهيم أبو قمر؛ الأثنين 28/8/2017 ؛ رسالته البحثية بعنوان : أثر المشاركة المجتمعية في تحقيق التنمية المستدامة، وبإشراف كادر من أعضاء هيئة التدريس وأصحاب اختصاص، وذلك في حرم جامعة جرش الأهلية.


أكد الباحث أبو قمر؛ أن هذه الدراسة جاءت للوقوف على واقع تحديد سلم أولويات التنمية ضمن أطر أبعادها (الاقتصادية،الاجتماعية،البيئية)وبما يكفل توسيع قاعدة المشاركة الفاعلة في عملية صنع القرار من قبل السكان المحليين.

وأوضح الباحث جل الاهتمام الذي وظفه اتجاه رسالته ؛ اهتماما واسعا على مستويات متعددة وعلى الصعيدين العلمي والعملي، لما لها من أهمية كبيرة في تحقيق تنمية شاملة هادفة؛ مؤكدا على مستقبلها في انطلاق دراسات جديدة في عدة قطاعات حيوية هامة.

ترأس مناقشة الرسالة الدكتور محمدالطراونة؛ رئيس قسم العلوم الزراعية (مشرفا رئيسيا)والدكتور ابراهيم الطاهات؛ عميد الدراسات العليا والبحث العلمي وعميد الجودة والاعتماد( مشرفا مشاركا) ،والدكتور جمال ارشيدات أستاذ مساعد في جامعة جرش ومدير الآرشاد الزراعي في المركز الوطني للبحث والإرشاد الزراعي سابقا (مناقش داخلي )،والدكتور ليث محمد الروسان؛ نائب عميد شؤون الطلبة في جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية ومدير مركز تنمية المجتمع المدني سابقا (مناقش خارجي ).

وبعد المناقشة، ووسط حضور مجتمعي ونقابي وعدد من أفراد المجتمع المحلي المهتمين في هذا المجال؛أعلنت لجنة المناقشة تقييمها للرسالة ومنحت الشاب أبو قمر تقديرا ناجحا لرسالته وبدون أي تعديل يذكر.

الباحث أبو قمر من مواليد مدينة إربد عام ١٩٨٦ م
حيث عمل منسقا لبرنامج في ‏‏المعهد الديمقراطي الوطني للشؤون الدولية، و‏مهندسا للمشاريع في وزارة الزراعة؛ مكرسا جهوده في خدمة المجتمع المحلي ناشطا سياسيا وشبابيا.