شكاوى من تدني جودة الخبز بعجلون

 

 

 

 
شكاوى من تدني جودة الخبز بعجلون

 

 نصيرنيوز..عين نصير

اشتكى عدد من ابناء محافظة عجلون اليوم من تدني جودة مادة الخبز التي تقدمها عدد من المخابز وخصوصا في اليومين الاول والثاني من عطلة عيد الاضحى اضافة إلى عدم التزام العديد من العاملين في المخابز بشروط الصحة ما انعكس سلباً على جودة وسلامة مادة الخبز المقدم للمواطنين.

وقال المواطن مصطفى الصمادي ان عددا من انواع الخبز وخصوصا المشروح سرعان ما يتعرض للجفاف نظرا لعدم قيام اصحاب المخابز او العاملين فيها من اعطاء الخبز الوقت الكافي للوصول الى مرحلة النضوج او الاستواء مطالبا الجهات المعنية بتكثيف الرقابة على هذه المخابز واتخاذ الاجراءات القانونية من اجل انتاج رغيف خبز سليم .

واشار المواطن حسين المومني ان هناك طلبا متزايدا على مادة الخبز وان المخابز المناوبة تبيع الخبز غير ناضج وأشبه بالعجين ولا يستفاد منه داعيا أصحاب المخابز إلى الالتزام باستخدام الخميرة السارية الصلاحية حفاظا على صحة وسلامة المواطنين واشار المواطن نبيل الصمادي الى ان عدم توفر عدد كاف من المخابز المناوبة تؤدي الى تحكم اصحاب المخابز بالمواطنين وتقديم مادة الخبز غير الناضجة وزيادة في الوزن الامر الذي ينعكس سلباً على جودة وسلامة مادة الخبز .

وقال نقيب اصحاب المخابز في الشمال عبد الحفيظ الصمادي انه تم التأكيد على ان يناوب عدد من المخابز في مركز المحافظة والقرى البعيدة اربعة مخابز مناوبة وجميعها تعمل بطاقة انتاجية تكفي لسد احتياجات المواطنين من مادة الخبز .

واشار الصمادي الى انه يتم عمل جولات تفتيشية ورقابية مكثفة لضمان توفير مادة الخبز للمواطنين وتقديمها بجودة عاليه والتأكد من صلاحية وسلامة المخابز وتوفر الشروط الصحية العامة.

بترا